عالم حواء , عالم المرأه , عالم الفتيات , عالم الطفل ,غذاء طفلك , العناية بالطفل , تربية الأطفال ,الحمل ,
الرضاعه , سلوكيات طفلك , الزوج و الزوجه , كيف تعامل زوجتك , كيف تعاملين زوجك , الحياة الزوجية
,الحياة النفسية , الحياة الرومانسية , نصائح زوجية , تعليمات وخبرات
[ بشرة - عناية - جنس - حب - رومانسية - ازياء ]

الفنانة سعاد حسني


الفنانة سعاد حسني

الفنانة سعاد حسني
سعاد محمد حسني أمين البابا ( الباباني): ممثلة وفنانة مصرية شهيرة، لقبت ب " سندريلا الشاشة العربية " . قدم والدها من سوريا، وهو كردي الأصل،وكان احد فناني الخط العربي في سوريا، وأستطاع بفنه الجميل ومهارته الفائقة أن يفوز بإعادة فن الخط في مصر وقام بتخطيط وزخرفة كسوة الكعبة المشرفة، وعمل في القصر الملكي في السعودية، ثم غادرها إلى مصر حيث منح الرئيس جمال عبد الناصر ابنته سعاد الجنسية المصرية عام 1965، وهو ابن المطرب السوري القدير حسني البابا، وشقيقه الممثل الكوميدي أنور البابا الذي اشتهر في الإذاعة اللبنانية بشخصية نسائية وهي شخصية ( أم كامل).
ولدت سعاد حسني في حي بولاق بالقاهرة في 26 يناير 1943، وقد انفصلت عن والدها عندما تم طلاق أمها جوهرة محمد حسن عن والدها وهي في سن مبكر، وعاشت معها، ومن أشقائها من الأم والأب اثنتان فقط أحداهما متوفاة منذ عام 1965وهي صباح، والأخرى كوثر لا تزال على قيد الحياة، بينما تكون المطربة الكبيرة نجاة الصغيرة شقيقتها من الوالد فقط.
اكتشفها في الستينات الشاعر والفنان عبد الرحمن الخميسي، عندما اختارها لتمثل في مسرحية لشكسبير في دور( أوفيليا) حبيبة ( هاملت). وبدأ مشورها الفني عندما مثلت في فيلم ( حسن ونعيمة) من إخراج بركات عام 1958 قدمت للشاشة العربية عشرات الأفلام السينمائية والتلفزيونية أمام اشهر الممثلين المصريين، فقد بدأت مشوارها الفني في سن الخامسة عشر في دور" نعيمة" في فيلم " حسن ونعيمة" أمام محرم فؤاد، ونعيمة... فتاة الريف المقهورة. وارتبطت أدوارها بأعمال كبار الأدباء،فمثلت لطه حسين، عميد الأدب العربي رواية" الحب الضائع"، وليوسف السباعي " نادية"،ولنجيب محفوظ" القاهرة" و" الكرنك"، ولاحسان عبد القدوس " بئر الحرمان"، كما قدمت أعمالا مميزة لكامل الشناوي واحمد رجب واحمد رشدي وسواهم.
وسعاد أيضا " ظاهرة" تستحق التأمل. فهي لم تنل حظا وافيا من الدراسة والتعليم. ولكن ذلك لم يمنعها من السعي في مرحلة لاحقة إلى تأمين ثقافة ذاتية معمقة قائمة على المطالعة والقراءة والاحتكاك بنجوم الفكر والثقافة في مصر. وأصبحت ذات شهرة غزت الأفاق، وغدا اسمها على كل لسان، لما امتازت به من موهبة نادرة في التمثل، والغناء.
تزوجت من المصور صلاح كريم، والمخرج علي بدرخان لمدة 11 سنة، والذي أكد أثناء زيارته لمكتب الاتحاد الوطني الكردستاني في القاهرة وخلال لقاؤه بممثل الاتحاد السيد حازم اليوسفي كردية الفنانة سعاد حسني، وتزوجت أيضاً من زكي فطين عبد الوهاب لعدة شهور، ثم ماهر عواد السنارست. والتي توفيت وهي على ذمته في لندن بظروف غامضة عام 2001م(4).