عالم حواء , عالم المرأه , عالم الفتيات , عالم الطفل ,غذاء طفلك , العناية بالطفل , تربية الأطفال ,الحمل ,
الرضاعه , سلوكيات طفلك , الزوج و الزوجه , كيف تعامل زوجتك , كيف تعاملين زوجك , الحياة الزوجية
,الحياة النفسية , الحياة الرومانسية , نصائح زوجية , تعليمات وخبرات
[ بشرة - عناية - جنس - حب - رومانسية - ازياء ]

أسباب تشقق الشفاه وعلاجه :!


أسباب تشقق الشفاه وعلاجه :!

أسباب تشقق الشفاه وعلاجه :!:..
قد تتعرض شفاه حواء للجفاف, والتشقق؛ ومن ثم تبدأ طرق العلاج والحيرة في ما يناسبهما أو لا يناسبهما من الأدوية, والمطريات. لهذا ينصحك خبراء التجميل, بالابتعاد أصلاً عن الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة, لتبقى نضرة دون تشققات أو جفاف.
والعادات السيئة هي من أول العوامل التي تؤدي إلى جفاف البشرة, وذلك كلعق الشفاه المتكرر؛ فتبدأ الشقوق بالظهور, وتترافق غالباً بالألم. كما أن التدخين يساهم في حدوث تشققات الشفاه, ويؤدي إلى ظهور طبقة بنية اللون وجافة على الشفاه, لهذا عليك بالابتعاد عن هذه العادات السيئة لتتجنبي جفاف شفتيك.
وقد يؤدي استخدام مستحضرات التجميل غير الجيدة إلى الالتهاب, وعليك في هذه الحالة باللجوء إلى الكريمات التي تحتوي على الكورتيزون لعلاج هذه المشكلة, وبنفس الوقت الابتعاد عن استخدام المستحضرات غير المضمونة. والتعرض المتكرر للهواء الجاف, وأشعة الشمس, هما إحدى أسباب جفاف الشفاه وتشققهما, لذلك يجب أن تستخدمي المطريات باستمرار, وعليك بالابتعاد عن التعرض للهواء والشمس لمدة طويلة، ولا تنسي أن تكثري من شرب الماء وتناول الخضروات الطازجة والفواكه، فهي غنية بالألياف وتمنح شفاهك ملمسا رطبا وتقضي على التشققات والمشاكل التي تتعرض لها الشفاه.