عالم حواء , عالم المرأه , عالم الفتيات , عالم الطفل ,غذاء طفلك , العناية بالطفل , تربية الأطفال ,الحمل ,
الرضاعه , سلوكيات طفلك , الزوج و الزوجه , كيف تعامل زوجتك , كيف تعاملين زوجك , الحياة الزوجية
,الحياة النفسية , الحياة الرومانسية , نصائح زوجية , تعليمات وخبرات
[ بشرة - عناية - جنس - حب - رومانسية - ازياء ]

اغذية متنوعة لريجيم للورك والبطن


اغذية متنوعة لريجيم للورك والبطن

اغذية متنوعة لريجيم للورك والبطن
تعانى 70 في المائة من الشرقيات من البدانة وخاصة من السمنة المركزة فى الجزء الأسفل من الجسم ويعد الورك والبطن من أصعب المناطق في جسم المرأة عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن

وتعد الأغذية الغنية بالكالسيوم تناسبك لأنها تحرق الشحوم وهناك ريجيم تقترحه الباحثة كارولين ماين خبيرة التغذية بجامعة هوفلاند الامريكيةسنطرحه عليك، ولتسهيل الأمر عليك سنرشدك إلي المجموعة المناسبة من الأغذية التي تقاوم السيلوليت والمجموعة غير المناسبة وسنبين الأسباب.
الأغذية المسببة للسيلولايت
> المشروبات الغنية بالكافيين (القهوة والشاي) والمشروبات السكرية: ان الكافيين يعطيك دفعة نشاط سريعة، تشعرين بعدها بالكسل ويصبح نظام الحرق خاملا، وهذا ليس في صالح الجسم.
> الملح: كثرة الملح تسبب احتفاظ الجسم بالسوائل ومن ثم تكّون السيلولايت. اشربي الكثير من الماء للتخلص من الملح ولتخفيف مظهر السيلولايت.
> الدهون المشبعة: ويقصد بها الدهون أو الشحوم الحيوانية، فبالاضافة الى كونها تضر بالشرايين والقلب، فإنها تسبب توسع الخلايا الامر الذي يسبب التمزق في جدرانها فيتكون السيلولايت.
> المعجنات النشوية الغنية بالسكر: كانواع الكيك والبسكويت والخبز الابيض والفطائر، فهي صعبة الهضم وخالية من الالياف وقد تسبب الامساك، اي انها تعرقل طرح الفضلات من الجسم الامر الذي يساعد على تكون السيلولايت.
أغذية تقاوم السيلولايت
> الخضر والفاكهة: لغناها بمضادات الاكسدة A,c,e التي تساعد على طرد السموم من الخلايا وتمنع تكون السيلولايت.
الحبوب المحتفظة بالقشور مثل الرز الاسمر والخبز الاسمر، لاحتوائها على الالياف التي تدعم الهضم وتساعد على خروج الفضلات من الجسم بحيث لا يتشكل السيلولايت.
الأسماك الدهنية: مثل السالمون والتونا والساردين، لاحتوائها على الاحماض الدهنية التي تحافظ على صحة الشرايين ونشاط الدورة الدموية وسرعة طرح الفضلات. وتوجد الاحماض الدهنية ايضا في البذور (كالسمسم ودوار الشمس) وفي المكسرات.
الماء: للمساعدة في طرح الفضلات أولا بأول، بحيث لا يتشكل السيلولايت.
سمك السالمون
لان الزيت الموجود في سمك السالمون الذي يتميز بلونه البرتقالي الضارب الى الوردي، يساعد على تنشيط دورة الدم وبشكل يؤدي الى حرق الشحوم وازالة السوائل من منطقة الورك.
بالاضافة الى هذه النقطة، فسمك السالمون (وكذلك الساردين والانشوفي) من اغنى انواع الاسماك بالكالسيوم. والدراسات تؤكد الآن ان الكالسيوم يساعد الجسم على حرق الشحوم، لذلك ننصحك بتناول السالمون خمس مرات في الاسبوع.
انتبهي الى ان الساردين المعلب يكون منزوع العظام احيانا فتجنبي هذا النوع، فعظام الساردين رقيقة وهشة ولا تؤذيك وهي توفر لك كالسيوم اضافيا. وهناك سبب آخر لتناول الاسماك، إذ ان هناك نظرية تقول ان الشكل الكمثري للجسم (عريض في الاسفل وضيق في الاعلى) هو شكل تتحكم فيه غدد التناسل. وان هذه الغدد يمكن موازنة افرازاتها بتناول الاسماك، وبالتالي تنظيم الوزن.
السبانخ والبروكولي (القرنابيط الأخضر)
هذه الخضر غنية بالكالسيوم وتساعدك على حرق الشحوم، وتبين الدراسات ان المرأة التي تحصل على 1000 ملليجرام من الكالسيوم في اليوم تكون نسبة الشحوم المتراكمة في بطنها اقل من الأخريات. لذا عليك تناول خمس حصص من الخضر في اليوم، لا سيما الغنية بالكالسيوم.