عالم حواء , عالم المرأه , عالم الفتيات , عالم الطفل ,غذاء طفلك , العناية بالطفل , تربية الأطفال ,الحمل ,
الرضاعه , سلوكيات طفلك , الزوج و الزوجه , كيف تعامل زوجتك , كيف تعاملين زوجك , الحياة الزوجية
,الحياة النفسية , الحياة الرومانسية , نصائح زوجية , تعليمات وخبرات
[ بشرة - عناية - جنس - حب - رومانسية - ازياء ]

كيف نجدد حياتنا ؟؟؟!


كيف نجدد حياتنا ؟؟؟!

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني واخواتي الفضلاء
بينما كنت اتصفح احدى المجلات فوجدت هذا المقال والصراحة اعجبني فقمت وقطعته واحتفظت به من عام 2003 الى الان وكنت اقول ربما احتاجه يومافطبعته واحببت ان تقرأوه معي واتمنى لكم الفائدة
مع الوقت تكتسب اللقاءات بين الزوجين طابع التكرار وتصبح عبارةصباح الخيرمثلا محكومة بالعادة او الروتين البارد وشيئا فشيئا . يتسلل التعود الى التفاصيل العلاقة كلها . ليفقد الزوجان اجمل مايحرص عيله المحبون وهو الدفء .
الملل الرتابه . التكرار ، التعود كلها تعني امرا واحدا ، هو اننا لم نعد قادرين على استعادة مشاعرنا القديمه . التي سرقنا ايامنا الوانها وطلينا بها جدران ايامنا ، وبعبارة اخرى فهي تعني ان شريك حياتنا الذي يقاسمنا الاحلام والوساده لم يعد الشخص ذاته . لقد حدث امر ما نعجز عن فهمه . جعله يبدوا نا شخص اخر مختلفا . نقول ذلك لانفسنا ، ثم نسلم روؤسنا للحيره .
لكن الحقيقه هي انه لم يحدث شيء مطلقا
واننه بدا مختلفا اأنه ظل هو ذاته الشخص الذي عرفناه للمره الاولى . الامر الوحيد الذي تغير هو انه لم يعد مدهش
كيف ؟؟؟؟
يقول احد الفلاسفه القدماء انه ليس في وسع احد ان يستحم في النهر مرتين ، لان النهر دائم الجريان . والتغير ولو انه كان جامدا كما لو في لوحة لفسد وتعفن ةاستحال مستنقعا .
وكذا هي الحال بالنسبه الينا ان قدرتنا على التجدد هي فقط ما يشحننا بالقوة اللازمة للمحافظة على صورتنا الاولى التي ادهشت شريك حياتنا وهي ايضا مايعطينا الحق في ان نقول اننا لم نتغير وان مشاعرنا لم تزل تتدفق وتتدافع وتفيض لكن التجدد الذي نرمي اليه لا يعني تغييرا في المشاعر وانما في سبيل التعبير عنها والحقيقة ان اللقاءات الثلاثه الاولى التي تحدثنا عنها في سطورنا الاولى تتيح فرصة ممتازه لذلك فان تفتح عينيك صباحا لترى زوجتك مستغرغة في النوم وقد انسابت خصلة من شعرها على وجهها فغطت جانبا منه امر يمكن ان يوحي اليك بعبارة اخرى غير التي اعتدت ان تلقيها على مسامعها في لقائكم الصباحي الاول
وليس من المبالغة جعلك خصلتها المنسابه هي الموضوع الرئيسي في حديث الصباح قبل ان تنصرف الى وظيفتك
اما لقائكم الثاني فينبغي ان يكون مليء بالشوق لقد مرت ساعات طويله وانت تجلس خلف مكتبك تتبادل الاحاديث الجاده مع عملائك او موظفيك او زبائنك وآن لك ان تتصرف على سجيتك وان تطلق العنان لمشاعرك دعها تتفاجأ بك دعها تشعر بان هذا هو لقاؤكم الاول وتصرف كما لو كنتما تتعارفان ، ان نظرتك العميقه التي احطتها بها في لقاؤكما الاول تحفظ غيبا الطريق الى قلبها مثلما تحفظ الخطوات طريقها الى البيت
كثيرون منا يعتبرون التصرف على السجيه يعني اننا لسنا مضطرين للتحدث الى شريك حياتنا واننا لا نحتاج الى اكثر من عباره محايده صغيره مثلمساء الخيرلافتتاح لقائنا الثاني بيد ان هذا خاطئ تماما
ان بذل قليل من الجهد في استدراج مشاعر الرضا الى نفوسنا هو مايوفر لنا الاجواء التي نستحقها للاسترخاء والفرح والانطلاق في سماء مبهجة تمر غيماتها البيض في جبين من نحب
صحيح ان وجود الاطفال سيضغط وقت الزوجين وقد يسلبهما فرصت التحدث عن مشاعرهما ولكن هذه الفرصه لن تلبث حتى تلوح مرة اخرى بعد ان ينصرف الابناء الى اسرتهم ويتركا ابويهما وحيدين مع نفسيهما لاتبذرا جل وقتيكما امام التلفزيون ولا تحولا هذه الفرصه الذهبية الى منسبه للحديث عن ازماتكما حتى لا يكون السهر ارقا
ضعا اسطوانة مسيقية تداعب خيالكما او استعيدا ايام الخطوبه : الشوق الانتظار وحرارة اللقاء والاحلام المنسوجه بخيوط الحرير .
وكونا كطفلين يتعارفان للمره الاولى الى عالمهما المشترك .
الوان الحب
لماذا لانجعل لهذه الحياة الزوجيه الوانا نحن نبتكرها ونطلي بها جدران الوقت والزمن حتى نعيش في تجدد ونتبادل الحب كما هي حياة العشاق الاولى ، ماذا لو تخيلنا انفسنا نعيش الحب لاول مره فكيف يكون تعاملنا :
1. التعبير عن الحب والشوق بالكلام وبالنظرات وهي دائما وسيله لتغذية العلاقة والمحافظة على استمراريتها حتى وان لازمتم بعضكم ليومين او ثلاثة ايام متتاليه .
2. لحظة اللقاء الاولى عند الاستيقاظ من النوم والعوده من العمل او من فسحة خارج المنزل هي فرصة للتعبير عن الشوق تؤثر في الطرف الاخر بدرجة كبيره جدا .
3. المفاجأة أي تبادل الورود والهدايا في غير المناسبات هي ايضا وسيله لكسر حاجز الروتين اليومي وفرصه لتقول للاخر كم انت تحبه .
4. اطلاق النكت او اللعب تضفي كثيرا من اجواء المرح في المنزل
5. الابتعاد عن التكلم في تفاصيل الحياة اليوميه كاحتياجات المنزل والمشكلات المتعلقه بالاسره والخدم .... الخ ومحاولة التحدث في مواضيع محببه للطرف الاخر وغالبا ما تكون متعلقه بهواياته .
6. تشارك الطرفين ودخولهما عالم واحدا يجمعهما كالمساهمة في عمل تطوعي عن طريق الانتساب الى جمعيه خيرية او الاشتراك في عمل خاص هي فرصة لمشاركة الطرف الاخر وكسبه كصديق او زميل مهنه .
7. الاشتراك في التعبد الى الله عن طريق تخصيص وقت لقراءة القران الكريم وتدبر معانيه او تحفظه او تفسيره ..... الخ
8. محاولة الالتقاء خارج المنزل قدر المستطاع والذهاب الى اماكن لايذهب اليها الا العشاق كشاطئ البحر ليلا او العشاء في مطعم .
9. السفر وقضاء العطلات خارج المنزل
10. ادعاء الغيره من وقت الى اخر والزعل الخفيف فالغيره والزعل شعران الطرف الاخر بمقدار حبك له .